تحميل برنامج 7z 7zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير




حمل برنامج 7z zip برابط مباشر أفضل من ميديا فاير وذلك لفك الضغط عن الملفات المضغوطة مجانا للكمبيوتر وبلغة عربى لسهولة إستعماله داخل بلدان الوطن العربى، يمكن لتلك الملفات ان تقوم بضغط الملفات كالصور والفيديوهات الى اصغر حجم كما يمكن ان تقوم بفك الضغط بشكل سريع جدا وبدون حدوث اى تلف.
تعد الملفات المضغوطة الطريقة الأكثر شيوعًا وأمانًا لتقليل حجم الملفات وتخزينها وإرسالها عبر الشبكة. فهي صغيرة لأنها مضغوطة بواسطة خوارزمية ضغط آمنة. هذه التقنية آمنة للغاية حيث إنها لا تقلل إلا حجم الملف ، فهي لا تغير أو تعدّل البيانات. تأخذ الملفات الموجودة في تنسيقات الملفات المضغوطة مساحة أقل في القرص الثابت لنظامنا وبسبب كونها مضغوطة فيمكن مشاركتها بسهولة او نقلها الى اى جهاز اخر فى وقت اقل لان حجمها أصبح ضغير للغاية بفضل الضغط الممتاز. عادةً ما نضغط بيانات الكمبيوتر للحصول على المزيد من المساحة الحرة في القرص الثابت الخاص بنا ، ومن خلال القيام بذلك يمكننا بسهولة وبسرعة مشاركتها عبر البريد الإلكتروني.

هناك خمسة تنسيقات ملفات مضغوطة رئيسية:

   WinZIP : يستخدم لضغط البيانات والأرشفة. يمكن أن يحتوي على ملف واحد أو عدة ملفات في شكل مضغوط لتوفير مساحة أكبر في القرص الثابت وسرعة إرسال جيدة. يمكن إنشاؤه بسهولة بواسطة برنامج WinZip أو WinRar.

    RAR :  هو أفضل حاوية بيانات لتخزين الملفات المختلفة في شكل مضغوط. يمكننا إنشاء ملف RAR بمساعدة برنامج WinRar. لديه بعض الميزات المتقدمة أكثر من أرشيف ZIP.

    TAR: ليست في الواقع تنسيق ملف مضغوط على الرغم من أنه معروف كملف مضغوط. يتم استخدامه عادة لتخزين العديد من الملفات في ملف واحد كبير. ومن المعروف لأرشفة الملفات في نظام التشغيل لينكس. يمكن إنشاؤه باستخدام برنامج TAR.

    TAR.GZ: هو تنسيق ملف الأرشيف المضغوط الأكثر شيوعًا في نظام التشغيل Linux. إنه أفضل بكثير من ملف TAR كملف TAR هو تنسيق ملف أرشيف بينما tar.gz هو تنسيق ملف أرشيف مضغوط. لا يستخدم فقط للأرشفة ولكن أيضًا لضغط البيانات. يتم إنشاؤه أيضا من قبل برنامج TAR.

    7z: وهي واحدة من أفضل تنسيقات الأرشيف مع نسبة ضغط عالية. يمكننا بسهولة ضغط ملفات تصل إلى 16000000000 غيغابايت من الحجم. مطلوب برنامج 7-Zip أساسا لإنشاء 7-z الملفات.

لكن للأسف لا أحد منهم محصن ضد عدم إتلاف ملفاتك اثناء ضغطها. كل هذه الملفات عرضة لارتفاع مستوى الإتلاف حيث أن تلف اى ملف هو أمر لا مفر منه. يمكن أن تتلف ملفاتنا سواء كانت مضغوطة او لا بسهولة في أي وقت من الأوقات وفي هذا الظرف لا يمكننا استخراج بياناتنا منها ، هناك العديد من الأسباب التي لا يمكن تجنبها والتي تكون مسؤولة بشكل رئيسي عن إفساد في هذه الملفات كحدوث أي خلل بالكمبيوتر كالإصابة بالفيروسات الخطرة حيث يمكنها بسهولة إتلاف ملفاتنا وجعلها غير قابلة للاستخدام . في حالة تلف ملف مضغوط بواسطة هجوم الفيروسات يصبح غير قابل لفتحه وإستخراج محتواه بكل أسف كما من الممكن ان تتلف هذه الأنواع من الملفات أثناء الإرسال الى مواقع التخزين عبر الانترنت مثل الميديا فاير مثلا أو التنزيل والتحميل على جهاز الكمبيوتر حيث يؤدي الاتصال الشبكي الضعيف إلى إتلاف ملفاتنا وجعلها تالفة وستظهر لك رسالة corrupted Archive.

تحميل برنامج فك ضغط الملفات

حمل من هنا برنامج 7z 7-Zip

وهنالك برنامج اخر اسمه وين زايب
حمل من هنا برنامج وين زايب WinZip

كن إيجابى وأنشر البرنامج لأصحابك
شارك البرنامج .. فيد وإستفيد