تحميل برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf للكمبيوتر Foxit فوكسيت ريدر




حمل برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf للكمبيوتر باحدث نسخة صدرت لعام 2019 عربى وداعم للغة العربية والطباعة بدون اى مشكلة مع اى لغة تكتب من اليمين الى اليسار RTL ، حيث ان برنامج Foxit فوكسيت ريدر يدعم اللغه العربيه وهى لغة تكتب من اليمين الى اليسار وكذلك اى لغة اخرى تكتب بنفس النمط تقريبا الفارسية واحداً من تلك اللغات كذلك.
قارئ الكتب الالكترونية pdf للكمبيوتر
 مصطلح PDF يقصد به تنسيق المستندات المحمول وكما يوحي الاسم فهو تنسيق ملف تم إنشاؤه لتسهيل مشاركة المستندات بشكل مستقل عن البرنامج المستخدم في إنشائه أو تلك المستخدمة في عرضها مثل ادوبى ريدر بمعنى انك لو قمت بإنشاء ملف pdf عن طريق اى برنامج فيمكنك عرضه باى برنامج اخرى مختلف عنه حتى ان المتصفحات تقوم بعمل إستعراض للملف بشكل سهل وبسيط عكس اى برنامج اخر كمثال الفوتوشوب فلو قمت بعمل ملف يصيغة psd فلن يكون بمقدورك ان تفتحه سوى بالفوتوشوب نفسه فقط وليس هنالك اى برنامج اخر يمكن ان يفتح لك تلك الصيغة على غرار pdf الذى يفتح باى برنامج مهما كان حتى ان الوورد يفتحه وكذلك اى متصفح انترنت كجوجل كروم وفايرفوكس ، وكذلك كونها مستقلة عن جهاز الإخراج تستخدم لطباعتها فهو حقا واحدا من تنسيقات الملفات القليلة التي توفر مرونة كبيرة فى التعامل معها فى القراءة والطباعة بأى برنامج ولهذا فقد أصبح تنسيق ملف PDF اليوم اكثر الصيغ المعترف بها بشكل جيد للعمل مع المستندات والنماذج النصية الإلكترونية حتى أنه يستخدم العديد منا هذه الملفات بدون معرفة بنوعها فقط بسبب إنتشارها وكثرة إستعمالها مما يجعل هذه الملفات مفيدة جدًا ونوضح فى مقالتنا هذه بعض فوائد العمل مع ملفات المستندات المحمولة PDF.

لقد عملنا جميعًا مع ملفات PDF بشكل أو بآخر. كنا قد قمنا بتنزيل دليل تعليمات لمنتج جديد من موقع على شبكة الإنترنت ، أو تلقي نشرات في البريد الخاص بنا أو شاهدت عرضًا تقديميًا بتنسيق PDF ولمست المظهر الجميل والترتيب والتنسيق العالى الدقة فى هذه الملفات كما ان عملية البحث داخل الملف بسيطة وسهلة وسريعة للغاية كذلك فهنالك ميزات تخص الأمان والحماية للبيانات داخل ملفات PDF.

فوائد أخرى لتنسيق ملف PDF

قابلية النقل : كل ما تحتاجه لعرض الملف ونسخه وطباعته (بشرط أن يكون لديك الإذن بالنسخ والطباعة) هو قارئ PDF. يمكنك العثور على عدد من البرامج التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات في السوق اليوم ولكن المفضلة هي Adobe Reader - البرنامج المجاني الذي توفره Adobe لعرض ملفات PDF. بمجرد حصولك على برنامج Adobe Reader ، يمكن للمستخدم قراءة ملف PDF على أي نظام.

شعبية : الكثير والكثير من الملفات على الإنترنت الآن مصنوعة في تنسيق ملف PDF حتى ان مطورو البرمجيات يدركون هذه الحقيقة ولهذا فسوف تجد العديد من البائعين الذين يقدمون برامج عبر الانترنت يضعون كتالوج شرح الإستخدام بتنسيق pdf.

دقة المستند : حتى إذا قمت بإنشاء مستند بتنسيق ملف آخر ثم قمت بتحويله إلى ملف PDF ، يمكنك الاطمئنان إلى أنه سيتم الاحتفاظ بكل من المحتوى والعناصر المرئية للمستند بدقة في ملف PDF.

مستويات عالية من الأمان : يمكن تشفير هذه الملفات وحمايتها بكلمة مرور سرية وبالتالي توفير طريقة آمنة للغاية لنقل المعلومات السرية أو مشاركة البيانات من خلال البريد الإلكتروني ، كذلك يمكن لمنشئ الملف الأصلى والمالك له التحكم في مستوى صلاحيات وصول المستخدم ، كما يمكن أيضًا توقيع وإمضاء ملفات المستندات المحمولة رقميًا pdf بحيث يمكن التحقق من صحة التوقيع الأصلى بواسطة جهاز الاستقبال. علاوة على ذلك ، توفر ملفات المستندات المحمولة حماية كبيرة لهجمات الفيروسات وغيرها من الهجمات الضارة التي تضمن أن تجعل ملفات PDF امنة للغاية ونادراً ما تصاب بفيروسات أو أحصنة طروادة. حتى لو كان الأمر كذلك ، فإن أدوات الإصلاح يمكنها مسح معظم البيانات من ملفات PDF الفاسدة واستعادتها بشكل فعال. هذه الملفات هي طريقة آمنة وموثوقة لتخزين ومشاركة المعلومات الهامة.

حل مشكلة عدم طباعة اى ملف PDF

لقد واجهت مشكلة كبيرة في طابعة HP Officejet Pro 8500 الخاصة بي. عند طباعة ملفات PDF كان هناك تأخير طويل قبل طباعة الملف. هذا غير مقبول لطابعة حبرية غالية الثمن من شركة HP العريقة والمشهورة بجودة منتجاتها ، ولهذا فقد اتصلت بدعم HP الفني ثلاث مرات وأعطونى عدة طرق لمحاولة طباعة الملف ولكن بدون جدوى وحينما يأست قمت بعمل بحث على جوجل البحث وأظهر البحث على الإنترنت أن هذه مشكلة شائعة بين الكثير من المستخدمين الذين يمتلكون طابعات مختلفة الانواع والموديلات والماركات ولهذا فقد تنبهت إلا ان المشكلة ليست فى الطابعة بل فى البرنامج الذى أعمل عليه ولكنى قبلها فكرت فى بعض الحلول كأن يكون هذا مشكلة متعلقة بجدار الحماية أو برنامج الحماية من الفيروسات ولكن ورغم تعطيل جدار الحماية وبرنامج مكافحة الفيروسات لم احصل بعدها على النتيجة المطلوبة بطباعة ملفى وقمت كذلك بإعادة تثبيت الطابعة وعملت على الترقية إلى أحدث إصدار من "Adobe Reader" ولكنه لم يقدم أي شئ جديد فالمشكلة ما زالت موجودة.

كان لدينا العديد من طابعات HP L7590 في وكالة التأمين على السيارات لدينا. يعد l7590 هو الإصدار السابق من HP Officejet Pro 8500 ، ولم يكن لدى أي منها هذه المشكلة. فلماذا يكون النموذج "المحسن" الجديد أسوأ بكثير؟

لقد كنت على استعداد لإعطاء هذه الطابعة لاي شخص للتخلص منها وشراء طابعة بديلة لعلامة تجارية أخرى مثل سامسونج مثلا ولكنى قبل تنفيذ هذا القرار اكتشفت العلاج! لقد قمت بتنزيل نسخة مجانية من برنامج "Foxit Reader" واخترته ليكون قارئ PDF الافتراضي الخاص بي على الويندوز وتم حل المشكلة ، لذلك إذا واجهت تأخيرًا في طباعة ملفات PDF ، فجرّب "قارئ Foxit". إنه مجاني ويستغرق دقيقتين فقط للتنزيل. يمكنك الحصول على المزيد من الميزات والطباعة بشكل أسرع. وسوف أجعله قارئ PDF الخاص بي على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بي.

كن إيجابى وأنشر البرنامج لأصحابك
شارك البرنامج .. فيد وإستفيد